الجمعة، 12 مارس 2010

قصة الشيخ الريس مع ثور المدار والدولاب

قصة الشيخ الريس مع ثور المدار والدولاب
عبدالعزيز الريس : شاب مندفع .. تزبب قبل أن يتحصرم ..
استعجل في التصدر .. وصف نفسه في مصاف العلماء !
هذا الشاب يتبنى القول بالعذر بالجهل لعباد القبور المشركين بحماس منقطع النظير
وقوله في هذه المسألة قول محدث عند أهل السنة والجماعة ،
وليس له في ذلك إمام إلا إمام واحد فقط !
فما هو قول الريس ومن هو إمامه في هذا القول ؟
أما قوله في هذه المسألة فهو أن العذر عام في كل مكفر (الإلمام ص37 )
وأنه لافرق بين مكفر ومكفر وأن الذي فرق بين المكفرات يطالب بالدليل !
قال في الإلمام ص45 :
(وهذا يقال في كل أمر كفري إنه يعذر فيه بالجهل ، ومن أراد التفريق فعليه بالدليل )
وعنده أن العذر ليس عذراً فقط في العذاب يوم القيامة
بل إنه يعتبر عباد القبور مسلمين ما داموا جهالاً (الإلمام ص 55)!!
بل ويظل هذا العذر قائماً حتى نبين لهم فيتبين لهم ويقتنعوا بأن ما هم عليه هو شرك وكفر بالله ،
فإذا علم المعين منهم وفهم أن هذا الذي يفعله شرك أكبر وأصر عليه حينها يكفره !! (الإلمام ص 41 )
فالريس هداه الله يعتبر المشركين ممن ينتسب للإسلام جهالاً مسلمين معذورين
حتى لو كانوا يقرأون القرآن
بل حتى لو أخبرناهم بأن ما يفعلونه هو الشرك الأكبر المذكور في القرآن،
وحتى لو شرحنا لهم الآيات وبينا لهم معناها
مادام أنه لم يتبين لأحدهم ولم يعرف ولم يقتنع بأن فعله شرك
فهو لا يزال جاهل ومعذور ويجب أن نقيم عليه الحجة ونكشف عنه الشبهة !! (الإلمام ص61-62 )
والريس هداه الله يتمسك ببعض النقول عن الإمام ابن تيمية
والتي تتعلق بتكفير أهل الأهواء والبدع من هذه الأمة
وينزلها على أهل الشرك والردة من عباد القبور !!
ونتيجةً لعدم فهمه للفرق بين عباد القبور المشركين
وأهل البدع والأهواء من هذه الأمة
وقع الريس في هذا القول الفاسد الشنيع
الذي يؤدي إلى هدم التوحيد وإسقاط دعوة أهل التوحيد
نسأل الله العافية ، ونعوذ بالله من الخذلان
وليس للريس إمام في هذه المسألة إلا إمام واحد هو :
( ثور المدار والدولاب )!
والذي سبق الريس بسنين طويلة إلى استخراج تلك النقولات عن ابن تيمية
فلبس بها على العوام وأفسد بها عقائد الطغام
حتى إنبرى له من أهل التوحيد ذاك الإمام
فأحرق باطله وبدد ظلمته بـ (مصباح الظلام )
قال الإمام عبداللطيف بن عبدالرحمن بن حسن في مصباحه :
(ويقال أيضًا : فرض الكلام الذي نقلته عن أبـي العباس ومحله في أهل البدع،
كما هو صريح كلامه،
والمشركـون وعبَّاد القبور عند أهل السنَّة والجماعة معدودون من أهل الشرك والردَّة،
والفقهاء فرَّقوا بين القسمين في الأبواب والأحكام
فذكروا أهل الشرك والردَّة [في باب الردَّة]،
وذكروا أهل الأهواء في باب قتال أهل البغي كالخوارج والقدريَّة ونحوهـم،
وهذا يعرفه صغار الطلاب ، وقد خفي على ثور المدار والدولاب ،
فلبَّس على العامة والجهال،
وأدخل أهل الشرك في أهل البدع، وسوَّى بينهم في الأحكام،
خلافًا لكتاب الله وسنَّة نبيه وما عليه علماء أهل الْإِسلام،
فسحقًا له سحقًا، وبعدًا له بعدًا، حيث جادل بالباطل والمحال.
ويقال أيضًا : قد صرَّح أبو العباس أن عدم التكفير قد يقال فيما يخفى على بعض الناس،
وأما ما يعلم من الدين بالضرورة كشهادة أن لا إله إلاَّ الله ؟ وشهادة أنَّ محمدًا رسول الله،
فهذا لا يتوقف أحد في كفر من أنكر لفظه أو معناه، ولم ينْقَد لما دلَّت عليه الشهادتان،
وهذا متفق عليه في الجملة،
فجعله من المسائل التي خاض فيها أهل البدع والأهواء خروج عن محل النزاع،
وخرقٌ لما صح وثبت من الاتفاق والْإِجماع، )
والعجب الذي لاينقضي أن الريس هداه الله
ينقل من مصباح الظلام موضع أو موضعين من المواضع المجملة
ويترك الكتاب برمته الذي يبطل فيه الإمام عبداللطيف مذهب المخرفين المحرفين
الذين لا يكفرون عباد القبور ، ويزعمون أنه مذهب شيخ الإسلام !
ويأبى الريس إلا أن يجدد مذهب (ثور المدار والدولاب) في هذه المسألة
فعثمان بن منصور كان يظهر للناس أنه يوافق الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب
ثم يكر بمكر ودهاء ليثير الشبه على دعوة التوحيد
ويجتهد في جمع المتشابه من كلام الإمام ابن تيمية ليضرب به دعوة أئمة التوحيد ويتهمهم بالتكفير
وقد جمع خمسين موضعاً من كلام ابن تيمية يشغب بها على أهل التوحيد ويلبس بها على العوام
فأتى الإمام عبداللطيف وكشف ظلامه بمصباحه (مصباح الظلام )
وبعدها أصبح ابن منصور من المثبورين ، فخمل ذكره ، وافتضح أمره ،
ونسيه المسلمون
ثم دارت عجلة الزمن ، ومرت السنون
فخرج عبدالعزيز الريس باسم السلفية
بل وباسم دعوة الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب :
يجدد بعض مذهب (ثور المدار والدولاب )
ولا سيما في مسألة العذر بالجهل :
فأصبح المشرك الجاهل موحداً !!
يعامل معاملة المسلمين في الدنيا ،
وإذا مات يصلى عليه (الإلمام ص 55)
ألا فليتق الله عبدالعزيز الريس
وليراجع نفسه ، ويرجع لعلماء التوحيد
ويلتزم عقيدة السلف في الإيمان والتكفير
فإن الموت قريب ، والحساب عسير
وتحريف العقيدة والتوحيد من أكبر المهلكات
نسأل الله العصمة والسلامة
ونسأل الله له التوبة والهداية



.

هناك تعليق واحد:

  1. NJ Gambling Commission to hold poker events, online
    The gambling commission has ordered casino operator FanDuel 광주광역 출장샵 to 울산광역 출장마사지 suspend all online poker games in New Jersey, but 광주광역 출장마사지 only 거제 출장마사지 in Pennsylvania. 군포 출장샵 The poker

    ردحذف